• تابع صفحاتنا

شركة صيانة حدائق بالرياض 0000002026

انشر اعلانك بجوجل بالصفحة الاولى الان

المدينة: 

شركة صيانة حدائق بالرياض 0000002026

اذا كانت حديقتك الخاصة بحاجة الي بعض التنسيق و العناية و تبحث عن شركة رسمية و رائدة في مجال صيانة الحدائق بالرياض ؟

شركة صيانة حدائق بالرياض شركة رسمية و رائدة في مجال صيانة وتجميل الحدائق الخاصة و العامة بمدينة الرياض و الخرج و جميع المدن و المحافظات المجاورة لها و تتميز شركتنا بتقديم عدة اعمال من اهمها :

  • تقليم الاشجار
  • التخلص من الاعشاب و الحشائش الضارة
  • ري النباتات و الاشجار
  • رش الافات الزراعية
  • عمل تشيكلات خاصة بالحديقة
  • شكيل بوابات من النباتات داخل الحدائق
  • تركيب نباتات الزينة بالحدائق
  • توريد شبكات الري

اتصل الان للحصول علي كافة تلك الخدمات المميزة بأسعار في متناول جميع الفئات و المستويات و ذلك بمدينة الرياض و الخرج و جميع المدن و المحافظات المجاورة لها

التنظيم المتناظر للحدائق :

التصميم الهندسي أو المنتظم :

يتميز هذا النظام بالخطوط الهندسية المستقيمة التي تتصل ببعضها بزوايا أغلبها قائمة و قد تكون أحيانا خطوط دائرية أو بيضاوية أو أي شكل هندسي متناسب مع معالم الأرض كما في بعض الطرق أو أحواض الزهور ، مع مراعاة التناسب بين طول و عرض الطرق و المشايات و مساحة الحديقة. و يلائم هذا النظام الحدائق المقامة على مساحات صغيرة كما يلائمه النافورات و الأحواض و دوائر الزهور في أوضاع مركزية.
و في النظام الهندسي المتناظر تلتزم أوجه الحديقة المختلفة أن تتمشى مع بعضها في تشابه متكرر حول المحور الرأسي الذي يخترق الحديقة و يقسمها إلى نصفين متماثلين و تكون أحواض الزهور و المشايات على جانبي هذا المحور بشكل متوازي متناظر ، كما يمكن تقسيم الحديقة إلى نصفين متشابهين بأكثر من محور واحد تمر كلها بمركز التصميم.
و يناسب هذا النظام المشايات المستقيمة و الدائرية في انتظام و أن تنظم حدود أحواض الزهور في التصميم مع حدود المشايات الرئيسية أو الفرعية مع مراعاة التناظر و التماثل في توزيع الأشجار و الشجيرات وغيرها من النباتات من حيث التناسق في ألوان أزهارها و أوراقها و من حيث أشكالها وأنواعها و يلتزم في هذا النظام زراعة الأشجار المتماثلة من نوع واحد على أبعاد متساوية و منتظمة من بعضها و صيانة المسطحات الخضراء و قصها بإستمرار لتبدو منتظمة الشكل.
كما أن للنظام الهندسي المتناظر عدة أوجه منها:

    أ- التناظر الثنائي:

    و هو نظام هندسي تتكرر فيه وحدة التصميم ( حوض الزهور، شجرة، مقعد،…الخ) على جانبي المحور الأساسي و يمكن تنفيذه في المداخل و في المساحات الصغيرة.

    ب- التناظر المضاعف:

    و هو نظام هندسي تتكرر فيه وحدة التصميم عدة مرات على جانبي المحور الأساسي أو المحاور الثانوية و يمكن استخدامه في المساحات المتوسطة أو الكبيرة التي تدعو الضرورة إلى تصميمها بالنظام الهندسي.

    ج- التناظر الدائري أو البيضاوي:

    و هو نظام هندسي تتكرر فيه أجزاؤه بشكل دائري أو بيضاوي حول وحدة دائرية أو بيضاوية في وسط الحديقة و يمكن أن يكون ثنائياً أو مضاعفاً . و يمكن إتباعه في الميادين العامة ذات الشكل الدائري أو في الحدائق التي تتوسطها نافورات أو تماثيل أو أي مجسمات بنائية.

    د- التناظر الشعاعي:

    و هو نظام هندسي تتكرر فيه أجزاء الحديقة بحيث تكون جميعها خارجة من مصدر دائري واحد أو بيضاوي واحد و لا تزيد هذه الأجزاء الشعاعية عن 8-10 إشعاعات. و يتبع هذا النظام في حدائق الميادين العامة و في الحدائق الصغيرة.

بقلم / سمر ابوليله