• تابع صفحاتنا

دور التسويق الالكترونى فى الاستثمار والتنمية العقارية

اضف اعلانك علي جوجل بسعر يبدأ من 260 دولار شهريا

دور التسويق الالكترونى فى الاستثمار والتنمية العقارية

 

ازداد دور التسويق الالكترونى في القطاع العقاري على مدى السنوات القليلة الماضية. المجال العقارى الذى كان يستخدم وسائل الاعلان المطبوعه كوسيلة اساسية فى توصيل المعلومات التسويقية , اصبح هناك حاله ملحه الان للانتقال الى التسويق الالكترونى من اجل الوصول لمشتري المنازل عبر الانترنت ايضا . فماذا تستطيع ان تفعل الشركات العقارية لتوصيل الرساله التسويقية الى المستهلك العقارى ؟!!!!

بادئ ذي بدء، علينا أن نفهم العملية التي سيستفاد منها العملاء فى عمليه بيع او شراء منزل فى مكان ما . هناك دراسة حديثة أجرتها الرابطة الوطنية للوسطاء العقاريين وجدت أن 94٪  من مشتري المساكن يستخدمون الانترنت عند شراء منزل . هذا يعني أن أفضل طريقة للوصول إلى مشتري المنازل والعقارات هو الانترنت , وبالتالى فان الحاجه الى المعرفة والخبرة في التسويق الالكترونى مهمة جدا وتعتبر ضرورة . ولكن الشركات العقارية لم تتقن هذا الفن بعد, انهم يقوموا بالاعلان عبر الانترنت لكنهم يفشلوا فى الوصول إلى الكم الهائل من المستهلكين على الانترنت.

 

التسويق الالكترونى ودورة فى تنميه الاستثمار العقارى

 

المستهلكين على الانترنت و مشتري المنازل دائما يبحثون عن اجابات . الاف الزوار الذين وصلوا الى مدونه شركة النيل للتسويق الالكترونى وموقع شركة النيل المتخصصة فى التسويق على الانترنت بجميع انواعه سواء كان العقارى , السياحى , الطبى او غيرهم علمونى درس مهم جدا فى سلوك المستهلكين عبر الانترنت . وهذه الدراسة فى سلوك المستهلكين عبر الانترنت سمحت لى فى اعاده هيكله الخطة التسويقية فى التسويق عبر الانترنت .

هناك دراسة فى التسويق العقارى عبر الانترنت جرت واثبتت ان مشتري المنازل والعقارات يمروا خلال ثلاث مراحل خلال عمليه شراء المنزل او العقار .

 

المراحل الثلاث لدورة شراء العقارات على الانترنت 

 

1- هذه الرحله تبدا بانهم "الباحثين عن المعلومات" الذين يريدون معرفة المزيد عن أنواع من المنازل والعقارات المتوفرة . هنا يجب ان تدرك ان الباحث عن المعلومة ليس مشتري . البعض ممكن ان يشترى فى غضون 9 اشهر والبعض الاخر كان له اهتمامات اخرى غير الشراء . دور التسويق العقارى على الانترنت هنا والمسوق الالكترونى ان يشبع حاجه هذا المتسوق حتى يكرر من الزيارة . المثير للسخريه ان معظم المواقع المختصة بالشركات العقارية على الانترنت مصممة خصيصا لجذب هذا النوع من الباحثين عن المعلومات ولا توفر لهم اى نوع من الاجابات او المعلومات التى يبحثوا عنها مما يجعل هؤلاء الباحثين يفقدوا الاهتمام بالموقع وعدم عودتهم مرة اخرى الى مثل هذه المواقع الفاشله فى التسويق العقارى الالكترونى .

2- بعد عدة أشهر هؤلاء الباحثين عن معلومات إما ان يفقدوا الاهتمام في العقارات، أو أنها تصبح نوع أكثر جدية من الزوار، الذي أود أن أشير إلى أنهم الان يعرفوا  "بـالمتسوق الذى يقارن بين العروض." لقد قرر هؤلاء الناس أنهم يريدون اتخاذ خطوة، فبدؤا فى الانجذاب نحو المواقع الإقليمية التي لديها المعلومات المحلية المفيدة. هذه المعلومات عبارة عن معلومات عن الأحياء، تحليل سوق العقارات المحلية، الملكية القائمة على الخريطة فى محركات البحث ، والعديد من الأدوات الرئيسية التى يحتاجها "المتسوق الذى يقارن بين العروض" فى مواقع الشركات العقارية . فإنهم غالبا ما يعودوا و يكرروا الزيارات للاستفادة من هذه الأدوات التي تساعدهم على تلبيه احتياجاتهم ورغباتهم.

3- وأخيرا،أصبح هؤلاء الزوار يعرفوا "بـالمشترين" جاهزين للشراء . بعد شهور من البحث في العمليات والأدوات، فضلا عن احتياجاتهم ورغباتهم، "المشترين" هنا اصبحوا جاهزين هم فقط فى انتظار اطلاق الزناد الذي سيدفعهم إلى اتخاذ خطوة الشراء. هنا المسوق الالكترونى المحترف الذى يفهم هؤلاء المشترين يعرف الادوات المناسبة التى تجعل هذا المشترى ياخذ  هذه الخطوة  . 

 

نجاح التسويق العقارى عند استخدام الانترنت

 

 

حل شركة النيل فى التسويق العقارى على النت

اذا كما فهمنا من العمليه السابقة ان مشتري العقارات على الانترنت والذى تود ان تجذبهم الى شركتك العقارية هم فى الاساس يبحثوا عن معلومات فى بادئ الامر اذا نجحت فى تزويدهم بهذه المعلومات فهناك احتمال كبير ان يتحولوا الى عملاء .وذكرنا ايضا ان سبب فشل معظم الشركات فى التسويق العقارى على الانترنت هو عدم قدرتهم على تلبيه رغبة الباحثين عن المعلومات .لان ليس اى محتوى ينجح فى الظهور فى نتائج محركات البحث فى الصفحة الاولى. لان كتابه المحتوى الذى يوفر معلومات قيمة للقارئ هو فن وعلم حقيقى لا يتقنه الكثيرون , لان هذا المحتوى يجب ان يكتب بطرق معينه وتتبع اساسيات SEO فى بناء الصفحات لكى يظهر فى نتائج محركات البحث فى الصفحه الاولى . هناك حقيقة مثبته من احد الدراسات وهو ان 75% من الباحثين على محركات البحث لا يتجاوزوا الصفحه الاولى فى نتائج البحث . اذا عليك كتابه محتوى يتم ارشفته وظهوره فى الصفحه الاولى وهى عمليه دقيقة جدا . فما هو الحل لكى تتفادى هذه العقبة ؟!!!

تقدم لك شركة النيل للتسويق الالكترونى عرض تسويقى لا يجب ان تفوته . هذا الحل ناتج عن خبرة طويله فى مجال التسويق الالكترونى .وهو أن نصمم لك صفحة لشركتك على موقعنا ونسوق لها حتى تتصدر نتائج البحث في جوجل .وذلك لان موقعنا جاهز ! أي انه بالفعل يحتوي على مئات المقالات وآلاف الروابط من المواقع الأخرى وبالتالي صفحاتك عندنا ستحظى باهتمام جيد وسريع من جوجل مما يمكنك من تصدر نتائج البحث والظهور فى الصفحة الاولى بسرعة وبجهد قليل .

دور التسويق الالكترونى في العقارات ينمو بوتيرة محمومة، واستمرار التقنيات والعمليات التي تعمل بصورة افضل تتغيير على أساس شبه يومي. التسويق الالكترونى ليس شيئا يتعلم المرء، بل شيء يقوم المرء بدراسته فى وقت طويل وهى عمليه لا تنتهى .نتوقع ان نرى تغير كامل فى مجال الاستثمار والتنمية العقارية فى السنوات المقبله ربما بطريقة مماثلة كما شهدها مجال البورصة و الأسهم التى بدأت قبل أكثر من عشر سنوات.

إذا كان لديك منزل للبيع، سيكون من الحكمة التأكد من اختيار الشركة العقارية التي تعمل بشكل محموم للعثور على مشتري المساكن في جميع المراحل الثلاث لدورة شراء العقارات التى ذكرناها سلفا . ينبغي أن توفر عدد كبير من المشترين في جميع المراحل الثلاث وأنها ينبغي أن تكون قادرة على بيع منزلك بسرعة، حتى في هذا أصعب من أسواق الإسكان.