كيفية الاعلان عبر النت

شركة النيل للتسويق تقوم بانشاء اعلانك على جوجل 

اتصل بنا الان

 Email:  Hello@nile7.comemail sign

  Whatsapp: 00201222490280

  Mobile: 00201017303333 

شركة النيل هي الشركة رقم 1 في الشرق الاوسط في انشاء وادارة حملات جوجل المدفوعة - و تم عمل مئات الحملات الاعلانية بنجاح - خدمة فورية 24 ساعة


لاشك ان الاعلان يحقق للمستخدم درجة معرفية أدق وأفضل وأكثر شمولية بطبيعة السوق وأنواع السلع والخدمات ؛ فضلا عن دوره فى تقديم البيانات والمعلومات التى تمكن المستخدم من المفاضلة بين الأنواع والماركات المختلفة من السلع والخدمات , وهو ما يساعد على اتخاذ القرارات الشرائية بدرجة أكبر من المعرفة لدى المستخدم , فالاعلان لابد وان يعبر عن مشاعر الجمهور لكى يكون أكثر فعالية

 

ومع احداث طفرة تكنولوجية فى عالم الانترنت , أصبح الاعلان على الانترنت خيارا توظيفيا ليس فقط بالنسبة للشركات ولكن بالنسبة للأشخاص مثلى ومثلك , فمعظم الشركات تختار أن تستخدم شبكة الانترنت لتسويق منتجاتهم , فقد أصبح بحث الأفراد على اعلانات لتسويق منتجاتهم واشهار مواقعهم مثل البحث عن الذهب.

بالاضافة الى ذلك نجد العديد من الاعلانات أثناء تصفح المستخدمين للمواقع المختلفة , هناك اعلانات يتجاهلها العديد من الأفراد ولكن هناك اعلانات أحرى متميزة تجذب الجميع حيث ان البقاء للأصلح.

أصبحت الأعمال التجارية عبر الانترنت أكثر تعقيدا وتنافسية ؛ فالعديد من المعلنين يبدأوا فى نشر اعلاناتهم باستخدام لافتات اعلانية (banner) هذه الطريقة الاعلانية فعالة ولكن العامل الذى يؤثر على نجاحها هو ان الأفراد يمكن أن يمروا بحوالى 99 لافتة اعلانية قبلك فقد يتجاهل الزائر الاعلان الخاص بك وخاصة ان هذه الطريقة تعد مصدر ازعاجا بالنسبة لبعض الأشخاص وهناك طريقة أخرى أخرى يمكن اتباعها وهى انشاء روابط  للنصوص فهى وسيلة تمكن من الحصول على المزيد من النقرات

 

هناك طريقتين للاعلان على صفحات الانترنت

أولا: قم بالتسجيل على موقع الويب الخاص بك مع الاخذ فى الاعتبار محركات البحث لكى يستطيع الزوار أن يجدوك.

ثانيا:قم بوضع لافتات اعلانية (banner ) لموقعك على مواقع أخرى تحتوى على ترافيك عالى (عدد هائل من الزوار ) ولابد أن تكون هذه المواقع متصلة بالموضوعات التى تقوم بالاعلان عنها.

ولكى يتميز الاعلان بفعالية أكبر لابد من تحديد عدة أمور:

خصائص الاعلان المتميز

أولا:استخدام عنوان جذاب

 

يعد العنوان هو العنصر الأكثر أهمية عند كتابة  كلمات الاعلان حيث تبلغ نسبة أهمية العنوان بالنسبة للاعلان حوالى 70% , أحيانا تجد أن حوالى 8 أشخاص من أصل 10 أشخاص هم فقط من يقومون بقراءة عنوان الاعلان , فى حين أن شخصان من أصل 10 أشخاص هم من سوف يقومون بقراءة البقية , لذا فاذا فشلت فى صياغة عنوان جيد للاعلان فانك سوف تفقد عملية جذب الانتباه لذلك حاول أن تقوم بصياغة أكثر من صيغة اعلانية واختيار أفضلها لكى تمكن جمهورك من قراءة أجزاء رسالتك الاعلانية كاملة.

ثانيا: التركيز على المحتوى الاعلانى

لابد أن تحرص داخل الاعلان على ابراز المحتوى الجيد وأن يكون المحتوى مشتملا على عنصر الجاذبية , الأمانة , وألا يكون عرض الاعلان مبالغ فيه فلابد أن يكون المعلن شخصا واضحا ومباشرا فى رسالته الاعلانية حتى لاينفر  منه الجمهور , بالاضافة الى ذلك لابد من التركيز على العلامة التجارية لاضفاء قيمة على الاعلان وأيضا اضفاء عنصر الفكاهة على الاعلان لكى تجذب انتباه الجميع .

كما لابد من استخدام كلمات جاذبة للاعلان على صفحات الانترنت مثل (free ) والعرض محدود الوقت , أسرع , قم بالزيارة الان.

واذا كانت لديك شهادات معتمدة لابد من ابرازها داخل الاعلان فهى عنصر هام.

ثالثا:اعرف جمهورك

 

لكى يكون اعلانك ناجحا لابد أن تقوم بالاستهداف السلوكى والجغرافى للجمهور ولابد أن تعرف الكثير من المعلومات حول جمهورك , ومعرفة ما هى الاحتياجات الأساسية لدى الجمهور وما هو الشىء الأكثر أهمية بالنسبة لهم , بالاضافة الى ذلك لابد أن تعد جمهورك بحل المشكلات التى تواجههم داخل الاعلان , وهذا سوف يساعد بالتأكيد على زياده عدد النقرات داخل الاعلان.

رابعا: اعلن فى المكان الصحيح

أثبتت نتائج الدراسات ان هناك علاقة بين موقع الاعلان ودرجة جذب الانتباه وهى أن موقع الاعلان هو أحد العوامل الهامة والمؤثرة فى زيادة وانخفاض نسبة جذب الانتباه للاعلان, لابد من التصميم المتميز للاعلان لجعله جذابا بصريا وموضحا لرسائله التسويقية بالاضافة الى ذلك , كن حريصا على البحث عن فرص بأسعار معقولة تناسب الميزانية الاعلانية الخاصة بك , فاختيار أفضل موضع للاعلان يساعدك فى الوصول للجماهير بشكل أفضل لذلك لابد من الاعلان داخل صفحات مناسبة .

خامسا: الاهتمام بمعدلات النقر

 

لتحديد تكلفة الاعلان فان هذه العملية لها طرق مختلفة من شأنها تحديد معدل النقرات داخل الاعلان.

(cpa): والمقصود منها(تكلفة لكل اجراء) فهذه التكلفة الاعلانية تكون بناءا على الزائر

 (cpc ):هى  التكلفة لكل نقرة فيتم من خلالها معرفة عدد النقرات التى تتلقاها.

(cpl ): وتتم تكلفة الاعلان على أساس عددا من القواعد البيانية.

سادسا:اربط اعلاناتك بالأحداث الجارية

يمكنك ان تجعل للأحداث الجارية مصدرا هاما للدعاية والاعلان لذلك لابد أن تتفق رسالتك الاعلانية مع الأحداث الجارية.

وعلى الرغم من أهمية ربط اعلاناتك بالأحداث الجارية لابد من مراعاة الاتى :

1-ان يكون أى حدثا جاريا يدعم اعلانك بصورة مميزة.

2-ألا يكون الارتباط بين الأحداث الجارية والاعلان ارتباطا غير واضحا او مبهما.

سابعا: قم بتوجيه الاسئلة الى جمهورك

من خلال الاعلان الخاص بك لابد أن تعلم ان العملاء المحتملين يكونوا أكثر صرامة عند اختيار شركة معينة تحقق أهدافهم وليكن لديك الفرصة لاقناعهم لابد من توجيه الاتى :

1-ما الأهمية التى سوف تعود عليك من الاعلان؟

2-لماذا هذا الاعلان يحقق لك هدفك أكثر من أى اعلان اخر؟

وللاجابة على هذه الأسئلة:

لابد أن يكون اعلانك يقدم نقاط بيعية فريدة من نوعها الى جانب انها منتجات مغرية , ولا تكن خاطئا وتجعل أكبر جزء من اعلانك يعبر عن السعر, اما اذا كان الاعلان معتمدا على التنافس فى السعر مع المنافسين فقم بصياغة الاعلان الخاص بك على أساس ذلك .

ثامنا: هذا الأمر من أجلك (that for you not me)

من المعروف ان المستخدمين لا يهتموا بأى شىء سوى الحصول على المنفعة من ما ينشره المعلن , لذا لابد أن تركز جهودك فى الاعلان على لفظ(أنت) وبذلك أن توجه كل جهودك نحو جمهورك وسترى نتيجة مدهشه فى زياده الاستجابة للاعلان.

تاسعا: الاهتمام بالصور الاعلانية

 

يعد الاهتمام بالصور داخل الاعلان عاملا هاما ومؤثرا فى نجاح الاعلان مثل الاهتمام بالعنوان تماما , حيث تعد الصور الرأسية جاذبة للانتباه بشكل أكبر من الصور الافقية فهذا الأمر يزيد من فعالية الاعلان بشكل أكبر.

كما لابد أن تكون الصور الخاصة بك متصلة بشكل رئيسى مع الرسالة الاعلانية التى تحرص على توجيهها الى جمهورك , وان لم يكن هناك اتصالا واضحا فهذا سوف يؤدى الى ابتعاد جمهورك عن الاعلان؛ ان لم تجد تفاعل للجمهور مع اعلاناتك قم بتغيير الصور التى تقوم باستخدامها وقم بوضع مسميات توضيحية للصور.

عاشرا: تقديم عروض مختلفة

يعد تقديم عروضا مختلفا كل بضعة أسابيع أمرا ضروريا؛ فهذا سوف يساعد فى الحصول على أنواع مختلفة من العملاء اللذين يسعوا للحصول على عروض جديدة.

أما اذا كان الاعلان حجمه كبير على شكل مقالة وفى هذه النوعية من الاعلان يستلزم الاعلان شرح كافة المكونات الخاصة بالخدمة او المنتج نجد أن حوالى ثلث القراء يتوقفون عن القراءة بعد أول 50 كلمة , وحوالى 25% اضافيين من القراء سوف يتوقفون عن القراءة بعد 200 كلمة ويعد السبب الوحيد الذى يجعل جمهورك يقرأ كافة الاعلان هو أن يكون الاعلان معبرا بشكل أساسى عن الهدف الرئيسى الذى يحقق أهداف الجمهور.

الحادى عشر:اهتم بالميزة التنافسية

يعد ابراز المميزات التنافسية أمرا فعالا فهو شكلا من أشكال الاعلان الناجح فلابد لكى تكن شخصا متفوقا أن تبرز نقاط القوة والنقاط التى تتواجد لديك فقط وهى التى تميزك عن غيرك من المعلنين الاخرين .

الثانى عشر:التنوع فى الاداء الاعلانى

لابد أن تقوم بتقديم اعلانات متنوعة,فاذا كنت توجه حملة اعلانية عن خدمة أو منتج معين لابد أن تقدم أفكارا اعلانية مختلفة عن بعضها , فالاختلافات الصغيرة بين الاعلانات هامة جدا وتجذب الانتباه وهذه الاختلافات سوف تستغرق وقت أقل وميزانية أقل لتحديد أفضل اداء اعلانى .

الثالث عشر:حدد الخطة التسويقية الخاصة بك

لا شىء يمكن أن يساعدك فى تحقيق أهدافك أكثر من خطة تسويقية تلائم موقعك أو منافسيك أو خططك طويلة المدى ومن ثم فانك تقوم باختيار نوع الاعلان الافضل بالنسبة لك.

الرابع عشر:تحديد الميزانية الاعلانية

كل اعلان يحتاج الى تحديد ميزانية اعلانية خاصه , فانت هنا بحاجة الى استخدام استراتيجية المال ؛ لذا لابد أن تقوم بتحديد كم سوف تنفق على الدعاية الخاصة بك؟

الخامس عشر:اختبر اعلاناتك

اذا كان لديك المال والوقت للاستثمار؛ لابد أن تحرص على اختبار اعلاناتك , فكل معلن يريد أن تصل رسالته بشكل فعال , وهناك طريقة اخرى اقل تكلفة لاختبار الاعلانات وهى الاستبيانات.

مزايا الاعلان على النت

 

للاعلان على الانترنت مزايا عديدة نظرا لاستخدام الاعلانات عبر الانترنت بصور هائلة نظرا للتقدم التكنولوجى الذى أحرزه الانترنت وامكانية الاعلان بسهولة على صفحات الانترنت.

أولا:يتميز الاعلان على الانترنت بالتكلفة الفعالة ؛ فالتكلفة لا تعتمد على حجم الجمهور ولكنها مستقلة عنه.

ثانيا:يمكن للمعلنيين استهداف أنواع معينة من الجماهير ويتم وضع لافتات اعلانية على مواقع ويب مختلفة ذات صلة.

على سبيل المثال: اذا كنت تستهدف الجمهور الذى يبحث عن معلومات عن موضوع معين, يمكنك شراء مساحات اعلانية على صفحات الويب التى ترتبط بهذه الفئة من محركات البحث الرئيسية مثل (yahoo          )

 

ثالثا: يعد الاعلان على الانترنت اذا أردت الحصول على ردوود أفعال المشاهدين أكثر فعالية  حيث يمكنك ان تسأل أسئلة وتحصل على الاجابات فى نفس ذات اللحظة.

رابعامكن للمعلنين على شبكة الانترنت أن يصلوا بسهولة الى جماهير فى مختلف أنحاء العالم , وذلك بصرف النظر عن اللغة, حيث يمكن لأى شخص فى أى مكان فى العالم الوصول للمنتجات والخدمات الخاصة بك.

خامسالاعلان على الانترنت لا يكن فى اتجاه منفردا ولكنه مكون رئيسى من استراتيجيات التسويق.

سادسا: تعد تكلفة الاعلان على شبكة الانترنت أمرا مختلفا لذلك لابد أن يقوم المعلن بمقارنة التكلفة مع عدد من مواقع الدعاية والاعلان لتحديد أفضل طريقة لانفاق الدولارات الاعلانية.

نصائح لنجاح الاعلان على شبكة الانترنت

1-دمج استراتيجيات التسويق المتكاملة بشكل أساسى.

2-توجيه اهتمام خاص بجودة المحتوى فى الاعلان الخاص بك فلابد أن يكون الاعلان واضحا وغنى بالمعلومات , ولابد أن يكون الاعلان موجزا ومثيرا للاهتمام, بالاضافة الى ذلك لابد ان تكون الرسالة والصياغة الاعلانية بسيطة, فالمستخدم يحتاج الى سرعة فهم ما يقوله الاعلان.

3-تقييم كيف يمكنك الوصول الى أفضل جمهور مستهدف, وما هى أفضل المواقع التى يفضل الجمهور زيارتها؟ وما هى أفضل الكلمات التى لابد من استخدامها.

4-اعطى اهتماما خاصا بالافتات الاعلانية والتصميم الجيد لها حيث يمكن أن يزيد ذلك من حجم النقرات , يراعى التصميم الجيد وان يتم جذب الجماهير بصريا للاعلان.

5-لابد أن تكون الرسوم المتحركة فعالة اذا تم استخدامها فى الاعلان , استخدام أفضل الخطوط والالوان.

6-اختيار أفضل الاماكن لوضع الاعلان للحصول على نسبة مرتفعة من الزوار .

7-التأكد ان الاعلان الخاص بك سوف يصل المستخدمين الى أنسب صفحة فى موقع الويب الخاص بك.

8- يمكنك كسب الربح من خلال استخدام موقع الويب الخاص بك للاعلان عن الشركات الاخرى .

9-لابد من النظر بعناية الى الشروط والاحكام التى يتم الاعتماد عليها عبر الشبكات

)جوجل ادسنس:(www.adsense.com)وهو موقع يصل اعلانات لمحتوى موقعك ويساعدك على ربح العديد من الاموال .

 

(www.adbrite.com)يسمح لك بقبول أو رفض الاعلانات التى تظهر على موقع الويب الخاص بك .

 (www.adversity.com)يسمح لك هذا الموقع بالحصول على العديد من الاموال وتحديد عدد النقرات التى يتم الحصول عليها.

فوائد الاعلان الفعال

1-أن تبقى الأول فى نتائج البحث.

2-كسب مميزات هائلة تفوق منافسيك

3-الحصول على أعلى معدل ترافيك لموقعك.

4-جذب العديد من المبيعات ذات جودة.

5-تحسين استدامة الاعمال التجارية.

وهناك ثلاثة وسائل يمكن استخدامها من أجل استخدام الاعلان بفعالية على شبكة الانترنت:

أولا: التجارة الالكترونية: ويمكن من خلالها البيع المباشر للمنتجات.

ثانيا:استخدام برنامج (google adward) فيمكن الحصول على بيانات عن الكلمات التى يتم استخدامها ومعرفة رانك هذه الكلمات محليا ودوليا اضافة الى المميزات الاخرى التى يقدمها هذا البرنامج.

ثالثا:استخدام المدونات والبريد الالكترونى اضافة الى ذلك استخدام الفيديوهات اونلاين.

كيفية الربح من الاعلانات

 

الربح من خلال الاعلانات أمرا ليس صعبا بل يمكنك بسهولة الحصول على الربح وذلك يتم بتقديم محتوى جيد وعالى الجودة (صناعة مجدية تجاريا), ولابد أن تكون اعلاناتك ذات جودة ولها قيمة بالنسبة للجماهير, والتحديث الدائم للموقع الخاص بك من أجل الحصول على أعلى تصنيف من جوجل, بالاضافة الى ذلك لابد من استخدام كلمات ذات رانك عالى ويتم قياس هذه الكلمات من خلال (google adward).

اعداد حملة اعلانية ناجحة على شبكة الانترنت

لكى تستطيع اعداد حملة اعلانية ناجحة وتستطيع جذب العديد من الزوار , لابد أن تقوم بانشاء موقع ويب خاص بك على شبكة الانترنت , فاذا قررت تسويق المنتجات الخاصة بك لابد أن تقوم بتحديد أفكار ابداعية تساعدك فى الحصول على أفضل نتيجة فهناك العديد من الخيارات المتاحة أمامك التى يمكن استخدامها , لذا من المعروف أن الاعلان على شبكة الانترنت يمكن أن يغير مسار حياتك للأبد.