• تابع صفحاتنا

كيفية تسويق موقعك باستخدام قواعد كتابة محترفة

اضف اعلانك علي جوجل بسعر يبدأ من 260 دولار شهريا

كيفية تسويق موقعك باستخدام قواعد كتابة محترفة

كيفية تسويق موقعك باستخدام قواعد كتابة محترفة

 

للتمكن من اشهار موقعك لابد من استخدام قواعد كتابة اكثر احترافية

كما تتبع الصحف قواعد معينة من أجل تنسيق محتوياتها لتيسير الامر على القراء فان المدونين أيضا يتبعوا قواعد كتابة معينة داخل مدوناتهم وبهذا سوف يتم المساعدة فى التسويق الالكترونى للمواقع والمدونات بشكل أفضل ولابد من الاشارة الى ان قواعد الكتابة داخل المدونات بالغة الصعوبة مقارنة بالكتابة داخل الجرائد وذلك لان ما نقرأه امام المواقع والمنتديات مختلف تماما ولديه تحدى اكبر من الصحف.

تتميز الكتابة داخل المدونات بأمرين :

أولا : استخدام اللغة البسيطة التى تمكن القراء من فهم واستيعاب المحتوى بسهولة امام الشاشة أيضا لدى القارىء القدرة على معرفة نهاية المقال بسهولة وذلك بالنزول الى نهاية المقال والمغزى من ذلك هو معرفة حجم المقال الذى سوف يقوم بقرأته.

ثانيا : مهما كان الموضوع داحل المدونة كبير الحجم فان الافراد يحرصون على قرأته الى حد كبير بالكامل لما فى المقالات داخل المدونات من مزايا فاستخدام الصور والتطبيقات المختلفة تجذب الانتباه على عكس الجرائد فأحيانا يشعر الافراد بالملل نتيجة الكم الهائل من المعلومات داخل المقالة حول نقطة معينة .

ومن هذا المنطلق يمكن تحديد العديد من القواعد الهامة للكتابة داخل المدونات :

1- تنسيق كل مقال (عمود) داخل المدونة

كن حريصا دائما على تنسيق جميع المقالات داخل المدونة لكى يكون أسهل على الافراد أن يقوموا بفهم محتويات المدونة ويكون فى نفس اللحظة القارىء مهيأ لقراءة الموضوع.

2- الاهتمام بتحديد مساحة جيدة لعرض العمود

لابد ان يشغل عرض العمود حوالى 80 حرفا أو أقل من ذلك ولابد من وضع مسافات بين الكلمات وهذا أمر لابد منه والافضل ان يتم التحقق من هذه القواعد جيدا حتى يتمكن القراء من القراءة بشكل أفضل فتغيير عرض العمود داخل النص أول الاشياء التى يراعى تسويتها بشكل جيد.

على سبيل المثال كما هو موضح بالشكل التالى:

قواعد كتابه الاشهار داخل المواقع

هذا الاهتمام سوف يساعد على جعل المقال داخل المدونة أكثر جاذبية كما انه يساهم فى زياده عدد القراء فالعين عندما ترى الشىء منظم هذا يساعد على القراءة مقارنة بالكلام غير المنظم فهو يبدو غير منطقيا وهذا يجعل القارىء لا يريد استكمال القراءة ويبتعد عن استكمال قراءة هذا المقال.

3- استخدام عناوين رئيسية وعناوين فرعية

هذه الخاصية تساعد بشكل كبير على تطوير وزياده طول المقال بشكل ملائم ويساعد الافراد على القراءة بتمعن,فاستخدام عناوين رئيسية وفرعية يساعد القراء على الوصول للمعلومات التى يبحثوا عنها بشكل سريع.

المدونة والعنوان اشهار وتسويق

 

 

 

 

 

 

4- استخدام علامات الترقيم

من أهم قواعد الكتابة داخل المدونات استخدام علامات الترقيم مثل الفصلات والنقاط والشرط وعلامات النقطتين وغيرها فتقسيم الفقرات الى أجزاء منفصلة يساعد القارىء على استخلاص المعلومة وتحديد الهدف من كل نقطة فاستخدام علامات الترقيم يعد لغة مهمة من لغات توصيل المعلومة للقراء بشكل منظم وهادف.

لابد من توضيح ان المدون ان لم يكن لديه القدرة على استخدام علامات الترقيم,فلابد من حل هذه المشكلة باستخدام جمل قصيرة ولابد من التدريب على تحسين اللغة لكى يتم تقديم معلومات قيمة للجمهور لابد من معرفة ايضا ان الاشخاص لديهم العلم بأى تغيير يحدث داخل المدونة لذلك لابد ان يعمل المدون من أجلهم.

5- استخدام القوائم

من الضرورى كتابة القوائم فى شكل نقاط واستخدام خاصية الترقيم داخلها وبهذا سوف يتمكن القراء من فحص الموضوعات وهذا يساعدهم أيضا على ايجاد المعلومات بشكل أسرع.

 

قوائم المدونات

 

 

 

 

 

 

6- استخدام فقرات صغيرة

لابد من تقسيم النص داخل المدونات الى فقرات ,فلابد ان تقل الجمل على صفحات الانترنت بما تشمله صفحات التواصل الاجتماعى من جوجل وتويتر عن الجرائد من 2 الى 6 جمل .

7- نوع الخط

من الضرورى ان يتم استخدام نوع خط معين داخل المدونات فهذا يعد من أهم القواعد التى يجب اتباعها فلابد ان يتم استخدام الخط المصمم خصيصا لتسهيل القراءة على شاشات الكمبيوتر.

8- حجم الخط

من الافضل ان يكون حجم الخط كبير,فالكتابة داخل المدونات بالخط الصغير صعب قراءته على صفحات الانترنت , يراعى فحص أفضل المدونات التى تتميز بعدد هائل من القراء ومقارنة الخط الذى يتم استخدامه داخلها بالخط الذى يقوم بتصميمه داخل المدونة.ونجد ان الخط الكبير يفضله كبار السن عن الخط المتوسط.

حجم الخط داخل المدونات للمساعدة على اشهارها

 

 

 

 

 

9- كن جريئا

يراعى عدم الافراط فى هذه الخاصية لان الافراط فيها يؤتى بنتائج عكسية وغير مؤثر ولكن لابد من استخدامها لاظهار وتسليط الضوء على جمل هامة من أجل لفت انتباه الافراد الى المدونة.

10- البعد عن استخدام الخطوط المائلة

هناك صعوبة بالغة فى استخدام الخطوط المائلة وصعوبة اكبر فى ان يتم قراءتها على شاشات الكمبيوترفلابد من تجنبها بشكل كبير.

 11- استخدام تنسيق محترف

لابد من استخدام هذه النوعية من الحروف لاظهار الاسماء ويتم استخداهما ايضا فى بدايه الجمل,ولكن لابد من تجنب كتابة كل المقالات بهذا النوع من الحروف لأنها تعد صعبة فى قرأتها.

12- الحرص على ترك مسافات (فراغات)

يبحث القراء الان على المدونة التى تستخدم أساليب لاراحة العين فهذه خاصية هامة لابد ان تهتم كل مدونة بتحقيقها من أجل الوصول لكافة احتياجات الجمهور والوصول الى كافة سبل اراحتهم وذلك عن طريق ترك مسافات كافية بين الكلمات من اجل سهولة عملية القراءة.

13- لون الخلفية

لون الخلفية من اهم التطبيقات التى لابد من الحرص على الاهتمامات باستخدامها على اكمل وجه نجد الان تناقض داخل المدونات فى اختيار لون الخلفية والمواقع المختلفة فنجد معظم المدونات ذات خلفية بيضاء ونص اسود فلذلك  يراعى حسن اختيار الالوان التى تناسب القراء حتى لا يتم فقدان الجمهور بسبب سوء اختيار الالوان المستخدمة.

14- استخدام الصور

يعد حسن استخدام الصور عامل رئيسى يساعد على جذب القراء للمدونة لان العديد من الافراد يقومون بقراءة الفقرات فقط لمجرد ان الصور اعجبتهم بشده,ولكن لابد ان تكون الصور مرتبطة بالموضوع وتعبر عنه بشكل واسع.

مع العلم ان حسن اختيار الصور يساعد القارىء فى قضاء وقت افضل للقراءة داخل المدونة فهى تجعل المدونة اكثر وضوحا.

الصور واستخدامها فى اشهار المدونات

 

 

 

 

 

 

 

15- كن متسقا

انت لا تعرف ما هو رأى الجمهور وخلفيته المعلوماتية حول مدونتك ولا تعلم الى اى درجة استطاعت المدونة أن تصل لأهداف الجمهور لذلك لابد ان يحرص المدون على سرد قصة عن نفسه والتعبير عن رسالته والقيمة التى يريد توجيهها الى الجمهور كى تجذب جمهورك اليك وتضمن بذلك المتابعة المستمرة للمحتويات التى تقدمها.

16- احكي قصص

كل موقع يحتاج الى حسن ترتيب محتوياته بشكل جيد وبذلك يكن لديها بداية ووسط ونهاية فلابد ان يقوم كل مدون بكتابة المقالات على شكل قصص لكى يكون هناك تدرج فى نقل الموضوعات للجمهور حتى لا يحدث خلط وعدم استيعاب لدى الجمهور.