• تابع صفحاتنا

كيف تقوم باشهار مدونتك وزياده عدد التعليقات داخلها

اضف اعلانك علي جوجل بسعر يبدأ من 260 دولار شهريا

كيف تقوم باشهار مدونتك وزياده عدد التعليقات داخلها

للمساعدة فى  تسويق مدونتك والحصول على المزيد من التعليقات بداخلها لابد من اتباع الخطوات  التالية

تسويق المدونات

فى البداية  ليس أى مدونة لديها القدره على الحصول على عدد كبير من التعليقات ولكن باستخدام أساليب احترافية وبكتابة مقالات جيدة يمكن الوصول الى النتيجة المطلوبة  هذه الأساليب تتمثل فى اشهار المدونة وتسويق خدماتها بشكل جيد,للتعليقات داخل المدونات أهميه كبرى فهى لديها القدرة التى تجعل المدونة  قادرة على الحصول على رانك مرتفع  بشكل كبير وهذا يحتاج بالضرورة الى عدد كبير من الزوار .

من المعروف ان المدونة كلما زاد حجم التعليقات داخلها  كلما ذاد عدد الزوار ,فمن الطبيعى ان اى فرد اذا وجد مدونات تعليقاتها كثيرة فان اول انطباع داخله أن هذه المدونة ذات اهمية وان موضوعاتها موثوق فيها على العكس اذا وجد شخص مدونة خالية من التعليقات فان هذا يقلل من جوده المدونة وسوف يتجنبها ويشعر بأنها غير متداولة وغير موثوق فيها.

لابد من معرفة العديد من الملاحظات ومنها  ان ليس كل التعليقات داخل المدونة تكون حقيقية ولكن يمكن ان تكون (سبام).

ومن هذا المجال يمكن تحديد اهم الطرق التى تستطيع من خلالها الحصول على المزيد من التعليقات داخل المدونات وهى كالتالى :

1-استخدام عناوين تلفت الانتباه

التعليقات والجمهور

هذه الطريقة من أفضل الطرق التى تساعد فى جعل الافراد يتجهون نحو موقعك  فالعناوين الهامة التى تحتوى على محتوى جيد تجذب العيون اليها كما ان استخدام الصور فى بدايه اى مقال داخل المدونة يعد جزءا هاما من تصميم مواقع المدونة  فالصور تلفت النظر اكثر من الكلمات.

2- استخدام الاسئلة

لكى تكون حريصا على زياده عدد التعليقات لابد من استخدام اسلوب الحوار فلابد من القيام بتوجيه الاسئلة البسيطة فى نهاية كل مقال وتطلب من الزوار ان يقوموا بالاجابة عليها وفى هذه الحالة لابد ان يقوم صاحب المدونة بسرعة التجاوب مع الافراد،لابد من مساعدة الافراد على كتابة التعليقات باستخدام كلمات محددة مثل:

أ-اترك تعليقك هنا

ب-كن اول مشارك فى صفحتنا

ج-شارك تعليقاتنا

د-اقترح ملاحظات

 

اشهار المواقع واضافة التعليقات

3- مساعدة الافراد على كتابة تعليقاتهم باستخدام الايميلات الخاصة بهم داخل مواقع الشبكات الاجتماعية

لابد من وضع العديد من الخيارات امام الافراد لكى يقوموا بنشر تعليقاتهم بسهولة عن طريق مواقع الشبكات الاجتماعية مثل جوجل وفيسبوك وتويتر.

4-استخدام الاسماء الخاصة بالافراد

لابد ان يقوم صاحب المدونة بالتجاوب مع الافراد باستخدام الاسماء الخاصة بهم من اجل تشجيع لغة الحوار وايضا هى طريقة لجعل الزائر مخلصا للمدونة ومتابع ثابت لها فاذا ارسل الزائر تعليقا لابد ان تشكره باسمه على ارسال هذا التعليق.

5- الموافقة السريعة على تعليقات الجمهور

لابد من الموافقه بشكل سريع على طلبات الجمهور حيث ان معظم التعليقات تكون فى انتظار موافقة الادارة وهذا أحيانا يسبب ازعاج الزوار ويشعر الجمهور وقتها بعدم احترام ارائهم وعدم الاهتمام بها ولكن اذا قمت بوضع التعليقات فى انتظار موافقة الادارة لابد من الاستجابه بشكل اسرع عليها مهذا يساعد بشكل أسرع على اشهار موقعك.

6-تسليط الضوء على افضل المعلقين

هنا يتم تمييز أفضل المعلقين عن غيرهم ويتم وضع اسمائهم فى المكان المخصص لأفضل المعلقين وبهذا سوف يتم تشجيع القراء الجدد على اضافة المزيد من التعليقات الهامة فى المستقبل وهذا يعد تسويق الكترونى أكثر فعالية لقدرته على التواصل فى كل الاوجه المختلفة .

7-تخصيص مكأفأت لأفضل معلق

هذه الاستراتيجية يرجع استخدامها لعام 2009 فهى وسيلة متميزة من اجل تشجيع الجمهور الى كتابة تعليقات هامة ذات محتوى جيد يستفيد منها الاخرين.

8-الحفاظ على المواد الارشيفية 

لابد من اهتمام المدونون بالمواد الارشيفية القديمة لان هذه المواد تساعد فى جلب تعليقات الزوار ايضا لان العديد من المدونون يعتقدون ان المواد الجديدة هى فقط التى تستطيع جذب الزوار ولا يهتموا بالمواد القديمة على الرغم من أهميتها البالغة.

9-الاهتمام بالجانب العاطفى

يعد هذا الجانب له أهميه بالغة فلابد ان يكتب الفرد داخل مدونته كل ما يرتبط بالقارىء ارتباطا كليا وهذا الجانب يؤثر فى الجميع وتستطيع ان تستغل هذا الجانب لصالحك داخل مدونتك بشكل كبير.

10-الحصول على المزيد من الروابط

استخدام شبكات التواصل الاجتماعى فى التسويق للمدونات

من الافضل ان يقوم المدونين بنشر مقالاتهم على  الفيس بوك وتويتر فالقراء سوف يهتموا بقراءة هذه الموضوعات على صفحات الفيس بوك وبالتالى سوف تزداد التعليقات داخل مدونتك وتزداد شعبيتها لذلك استخدام أسلوب بناء الروابط المختلفة بات من أفضل هذه الطرق.

11- اغلاق التعليقات

أحيانا يتم غلق التعليقات فى بعض المدونات ولكن ليس فى معظم المقالات,أحيانا يقوم صاحب المدونة باغلاق صفحات معينة ويتم منع التعليقات داخلها حتى يتم الحفاظ على المستويات عالية التفاعل داخلها وذلك لمنع المزيد من التعليقات التى قد تكون سخيفة.

12-أكتب عن نفسك

هذه الطريقة هامة من اجل جذب عدد كبير من الافراد الى التعليق حيث ان هذه المقالات يتم نشرها فى صفحات التواصل الاجتماعى.

13-متابعة مدى التقدم الذى تحققه المدونة

لابد من متابعة التقدم الذى تحققه المدونة وهذا أمر وثيق الصلة بحجم التعليقات داخل المدونة فلابد من استخدام برنامج احصائيات جوجل لمتابعة المكانة التى استطاعت المدونة الوصول اليها.

14-اختبار تسجيل الدخول لللفيس بوك

لكى يكون من السهل على المعلق سرعة التواصل وابداء رأيه ووضع تعليقه دون معاناه لابد من اختبار صاحب المدونة ل تسجيل الدخول لفيس بوك فهو من اهم شبكات التواصل الاجتماعى كما انه الاكثر شعبية.

15- أحصل على مساعدة الاصدقاء

لابد من اخذ اراء الاصدقاء المقربين فى الموضوعات التى تكن حريصا على مناقشتها وخاصة انه لابد من اعطاء المستخدمين الفرصة للتسويق  لأنفسهم وما يقومون به وهذه طريقة تزيد من حجم تعليقاتهم.

16- تحدث داخل مدونتك عن الاحداث الجارية والاخبار الهامة

هذه طريقة مهمة من أجل زياده التواصل مع الجمهور فالاحداث الجارية عند مناقشتها تجد المئات يريدون التواصل وبالتالى تزداد تعليقاتهم وهذا يعود بالنفع بشكل كبير على تدوينتك أو موقعك.