• تابع صفحاتنا

جُــملة لإدارة المحتوى Joomla

اضف اعلانك علي جوجل بسعر يبدأ من 260 دولار شهريا

Article_pic: 
joomla one of the leading CMS in the world

نظام جُــملة لإدارة المحتوى Joomla     

 

إدارة المحتوى Content Management System (CMS)

أن إدارة المحتوى تشبه الدور الذى تقوم به المكتبات العامة من تتبع الكتب وحفظها . أن إدارة المحتوى عبارة عن برنامج يقوم بتتبع كل جزء للمحتوى على الموقع الالكترونى ويمكن أن يكون هذا المحتوى نص بسيط ، صور ، فيديو ، وثائق أو إى شئ أخر يمكنك التفكير به . وبهذا فأن إدارة المحتوى تساعد الناس على نشر البيانات والتحكم فى الوصول اليها ومن ثم فأنه يقوم بتخزين البيانات وأعادة أسترجاعها مره أخرى وأهم ما يميز إدارة المحتوى أن أستخدامه لا يتطلب إى معرفة أو مهارات فنية لادارتة. وأحد الانظمة المستخدمة لإدارة المحتوى نظام جُــملة لادارة المحتوىJoomla  .

 

نظام جُــملة لادارة المحتوى  Joomla

تم اشتقاق كلمة "Joomla" من كلمة سواحيلية"Jumla" تعنى "معا" أو "ككل " ويرجع تسمية "Joomla" بهذا الاسم ليكون لها انعكاس على ألتزام فريق التطوير والمجتمع معا ككل بالنظام وأول أصدار له كان(Joomla 1.0.0)  وتم الأعلان عنه فى 16 سبتمبر 2005 وكان هذا الأصدار أعادة لوصف Mambo 4.5.2.3 جنبا إلى جنب مع الشوائب وإصلاحات الأمان متوسطة المستوى.

اما عن جُــملة Joomla فهو احد انظمة إدارة المحتوى (CMS) التى تمكن مستخدمها من بناء مواقع الكترونيه وتطبيقات انترنت قويه فهو نظام يمتاز بالعديد من الجوانب مثل سهوله استخدامه ومرونتة والتى جعلت منه احد اشهر برامج المواقع الالكترونية المتاحة والمستخدمة والتى يمكن الحصول عليها مجانا وتكتب بلغه PHP لنشر وإدارة المحتوى على شبكه الانترنت باستخدام قاعده بيانات MySQL database ويحتوى نظام جُــملة لإدارة المحتوى Joomla على بعض المميزات مثل صفحه التخزين المؤقت   (page caching) لتحسين الاداء ، فهرسه الويب ، طبع اصدارات الصفحات ، بلوج ، المنتديات ، استطلاعات الرأي ، التقويمات ، البحث على شبكة الإنترنت ، وتدويل اللغة.

 

مميزات نظام جُــملة لإدارة المحتوى  Joomla

 

نظام مجانى 100% ومن السهل تحميله
نظام يتميز بالمرونة حيث يستخدم فى بلوج (حتى امتداد K2 ) ، مواقع التجارة الالكترونية، المواقع الالكترونية الجديدة، الصفحات الشخصية، مواقع الشركات الصغيرة والكبيرة، المواقع الحكومية و انظمة التحفظات على الانترنت وغيرها ......... باختصار بالعديد من الملحقات من ( مكونات ، وحدات وإضافات ) يمكنك عمل اى شئ تريده على نظام جُــملة لإدارة المحتوى Joomla بدون اى حدود . فحدود استخدامك له تقتصر على خيالك .
نظام جُــملة لإدارة المحتوى Joomla يدعم الاعلام وتعدد اللغات.
يمكنك إدارة رايه الحملات دون الحاجة الى تحميل طرف ثالث ملحق.
إدارة .Syndication and News feed web link  
باستخدام نظام جُــملة لإدارة المحتوى Joomla يمكنك تصميم قوالب جميله منفصلة عن القوالب الاساسية .
محرر النص مثل JCE والذى يحتوى على خيارات متعددة لتنسيق المقالات بضغطة واحدة .
بالنسخه1.6 من نظام جُــملة لإدارة المحتوى Joomla يمكنك إدارة اى مكون او وحده تم تحميلها ضمن نظام Joomla اثناء تحميله.
اذا كنت تريد بلوج ما لموقعك الالكترونى على Joomla بدون استخدام الملحقات المتاحة لاغراض التدوين فيمكنك دمج برنامج كتابة WordPress بموقع Joomla بامتداد يسمى .WordPress for Joomla 
يعد جُــملة لإدارة المحتوى Joomla مُدعم جيد وفعال للهواتف النقالة مثل Iphone ، Ipad and Androi 
كذلك يستخدم فى ترجمة موقعك الى لغات اخرى .

كانت هذه بعض من المميزات لنظام جُــملة لإدارة المحتوى Joomla والتى يمكنك معرفه باقى المميزات التى يتمتع بها نظام Joomla لموقعك الشخصى او الموقع الخاص بعملك باستخدامه.

خاتمة يمكننا القول بان Joomla نظام مجانى لإدارة المحتوى يتميز بالمرونة ، يمكنه مساعدتك فى بناءالمواقع البسيطة والمعقده تبعا لحاجاتك اليه سواء كانت شخصية او فى مجال عملك ولا يشترط وجود اي معرفة او مهارات فى البرمجة ويستخدم فى جميع انحاء العالم لتقوية المواقع الالكترونيه بجميع اشكالها واحجامها وبعض من التطبيقات التى يقوم نظام جُــملة لإدارة المحتوى بعملها :

  • تطبيقات وجرائد ومجلات الانترنت

  • مواقع التجارة الالكترونية

  • مواقع الشركات كبيرة وصغيرة الحجم

  • المواقع الخاصة بالمدارس والكنائس

  • المواقع الغير ربحية والتنظيمية

  • مواقع التطبيقات الحكومية

  • المواقع الشخصية والعائلية

  • البوابات الاجتماعية

 

Rate: 
0
No votes yet