• تابع صفحاتنا

فوائد انشاء موقع على شبكة الانترنت

انشر اعلانك بجوجل بالصفحة الاولى الان

Article_pic: 
اهمية انشاء موقع لعملك فى عمليه التسويق لمنتجاتك

فوائد انشاء موقع على الانترنت

منـذ عدة سنوات لم نكن نعلم شئ عن الانترنت ولكن سرعان ما تم اكتشاف أهمية الأنترنت فى مجال الاعمال و التسويق الامر الذى تطور بعد ذلك الى استخدام الانترنت كوسيلة دعائية  متطورة فى مجال الاعمال .


لقد أصبح انشاء موقع على الانترنت لمشروعك سواء كان المشروع صغيراً أو كبيراً ضرورة و ليس رفاهية ! أن عملائك يتوقعون منك ذلك حيث أصبح الموقع الالكترونى هو الواجهة العصرية التى تعكس "قيمة" مشروعك. ولكن الامر ليس مجرد واجهة لعملك بل هو أكثر من ذلك. أن أمتلاك موقع على الانترنت هو بمثابة وضع "متحدث رسمى" لشركتك. متحدث رسمى يتحدث طوال الوقت بلباقة لا يكل و لا يهدأ. لا يشعر بالضجر و لا يمل من تكرار الاسئلة التى يوفر لها الاجابات " المفيدة " التى توفر الوقت و بالتالى القيمة.

 

ولكن هل هذا كل ما بالامر؟

فى الواقع ليس ذلك كل ما فى الامر ! أن موقع الانترنت يتميز بـــــــــ

 

أقل تكلفة و أكثر مرونة من المطبوعات

أن الموقع الالكترونى مختلف كليا عن الدعاية المطبوعة. حيث أن التكلفة أقل كثيرا و يتم من خلاله الوصول الى أعلاناتك لمدة أطول . أن الموقع الالكترونى يتيح لك تعديل أعلاناتك فى أى وقت تراه مناسبا " و لا يتطلب الامر أن تكونا ملما فنيا بأساليب الكمبيوتر لتفعل ذلك"، فــبأمكانك تغير محتوى أعلانك بنفسك من خلال " نظام أدارة المحتوى" و من حيث العائد على الاستثمار فأن الموقع الالكترونى هو أفضل قيمة للمال المنصرف حيث أن أنشاء موقع على الانترنت هو أستثمار و ليس إنفاق. بمعنى أخر أن الموقع يصبح " ملكية دائمة لك" على عكس المطبوعات التى لا تمتلكها و لا تستطيع تعديلها بعد طبعها.

 

موقع الانترنت لا يعترف بالحدود

لقد جعلت الانترنت العالم بأسره "قرية صغيرة" يستطيع كل قاطنيها  معرفة معلومات التى يبغونها عن الاخر أو المنتجات التى يردونها. لذلك فبأمتلاكك موقع لك تستطيع أن تكتب كل ما تريد عن منتجاتك و خدماتك حتى توفر الوقت و المجهود  للباحث عنك فى الوصول اليك ، و بذلك أنت أيضا توسع من حدود " سوق منتجاتك" لأن العالم بأسرة يستطيع أن يراها. امتلاكك لموقع على الانترنت يعتبر استثمار قوى لعملك لانه يوسع قاعده عملائك من المستوى المحلى فقط الى المستوى الدولى بل من الممكن العالمى و ايضا لان امتلاك موقع سيجعلك مواكب لتطورات السوق الجديدة .

 

موقع الانترنت يجعلك لا تستخدم أبدا  جملة "مغلق الان"

ان انشائك موقع على الانترنت سيجعلك لا تخسر العملاء عندما ياتون الى مقر عملك ويجدونه مغلق ولن تستخدم جملة " مغلق الان " لاى سبب من الاسباب سواء للاجازات اوغيرها ولن تضطر ان الى ان تكتب مواعيد بعدد ساعات عملك لان موقعك على الانترنت يقدم الخدمات لعملائك 7/24 اى على مدار 24 ساعة فى كل ايام السبوع و كل أيام السنة.  

 

موقع الانترنت يساعدك فى بناء مصداقيتك

انشائك لموقع على الانترنت يضيف مصداقيه لعملك ويظهر لعملائك المحتملين انك جاد فى تقديم افضل الخدمات وانك ايضا تواكب التطور التكنولوجى . الشركات المعروف عنها انها تواكب التطور التكنولوجى معروف عنها ايضا انها تواكب احدث الابتكارات فى مجال عملها لذلك سيثق بك العملاء ويعلمون انك ستمدهم بافضل الخدمات و المنتجات الموجودة فى السوق . ولان موقع الانترنت يتيح لك ايضا الفرصة لكى تخير عملائك المحتملين على ماهو عملك ولماذا تستحق ثقتهم . هل تعلم ان بعض الاشخاص يستخدمون الانترنت كوسيلة تقيم قبل الشراء لكى يدرسوا ما اذا كانت شركة معينة او منتج معين يستحق العناء ام لا ومن خلال البحث يستطيعون الحكم و اذا كنت تقدم خدمة جيدة سينشرون الخبر ايضا .

 

موقع الانترنت يوفر الراحة لعملائك

حتى الان يعتبر البحث عن خدمة او منتج على الانترنت اكثر راحة من ان ينزل العملاء من منازلهم وركوب سياراتهم والذهاب الى مكان ما للبحث عن الخدمة او المنتج المراد ولن يضطروا الى الوقوف فى صفوف طويلة . يستطيع عملائك  تصفح موقعك فى أى وقت و قى مكان يناسبهم بمنتهى الخصوصية والسرية ايضا بدون مواجهة الضغوط و الالهاءات التى تحدث لهم فى العالم الحقيقى عند محاولة معرفة معلومات عن منتجاتك و خدماتك.

 

موقعك على الانترنت و سيلة مبتكرة لزيادة أعداد عملائك المحتملين لا توفرها وسائل الدعاية الاخرى

انشاء موقع على الانترنت سيجعلك تجارى منافسيك وايضا تسبقهم فى السوق . لو كان منافسيك يمتلكون مواقع على الانترنت سيزيد من فرص حصولهم على عملاء محتملين من الباحثين الذين يستخدمون محركات البحث فى البحث عن خدمات او منتجات من التى يوفروها . تخيل انك لاتمتلك موقع مما يؤدى الى خسارتك لكل هذه الفرص وكل هؤلاء العملاء وسيتفوق عليك منافسوك هنا . امتلاكك لموقع مصمم بحرفيه سيكون ايضا وسيلة دعاية وتوسع لعملك وحصولك على عملاء بجانب العملاء التقليدين وفتح سوق جديد لك . كما ان الشبكات الاجتماعية مثل الفيسبوك و تويتر و جوجل بلس اصبحت وسيلة " تذكية" منتج أو خدمة   (share, like, tweet)ما بين الاصدقاء و المعارف وغيرهم ايضا . فقط كل ما تحتاجة هو توفير " الموقع" و بالتذكيات يمكن أن تصل رسالتك للعديد من المهتمين.  

 

موقع الانترنت يجذب لك الموردون

موقعك الالكترونى لن يرى فقط من قبل العملاء ولكن سيرى ايضا من قبل المردون الذين من الممكن ان يطلبوا منك ان تبيع منتجاتهم من خلال موقعك الذى سيؤدى بالتالى الى التوسع فى عملك . من المعروف انك لو قمت باضافة الكثير من الموردون سيؤدى الى توفير التنوع المطلوب لعملائك وايضا باسعار مقبولة لك ولهم .

 

موقعك على الانترنت سيعمل على حمايه اسم شركتك وعلامتك التجارية

امتلاكك موقع على الانترنت ليس فقط ميزة , ولكنها وسيلة لحماية اسم شركتك وعلامتك التجارية ايضا . لان يوجد هناك مخاطرك اذا لم يكن لك تواجد على الانترنت ان يفعل هذا شخص اخر ويستغل اسم شركتك كاسم للدومين الخاص به . نعم , يوجد بعض القوانين التى سنت مؤخرا لحماية حقوق الملكية , لكن من الممكن ان يقوم احد الاشخاص ببراءة وبمحض الصدفة استخدام اسم شركتك كاسم للدومين الخاص به . كما ان هناك احد الممارسات السيئة فى المنافسة غير الشريفة ان يقوم منافسيك باستخدام اسم شركتك و علامتك التجارية فى عمل صفحات على المواقع الاجتماعية لاستخدامها فى تدمير سمعتك . اذا الوصول هناك اولا قبل ان يحدث اى من هذه المشاكل سيحمى اسم شركتك وعلامتك التجارية .

 

موقعك على الانترنت يمًكنك من معرفة أراء عملائك

يمكنك من خلال موقع شبكه الانترنت ان تجرى بحث متكامل عن متطلبات عملائك عن طريق استطلاعات الراى والدراسات الاستقصائية لمعرفة ما اكثر ما يعجب عملائك و او ما هو رايهم فى امر معين فى عملك ومن ثم يمًكنك من تحسين منتجاتك وتحديد الطريقه التى تدير بها اعمالك طبقا لما يسعد عملائك ويتم ذلك من خلال الموقع نفسه وبتكاليف اقل بكثير من اى وسيلة بحث اخرى .

 

ماهى خطوات تصميم موقع على الانترنت لشركتك ؟

1- اختيار اسم النطاق او الدومين لموقعك .

2- اختار شركة استضافة التى ستستضيف موقعك عندها على السيرفرات الخاصة بها .

3- حدد شكل وتصميم الموقع الذى تريده ويكون مناسب لعملك هناك بعض القواعد التى تتبعها لتصميم موقع جيد وقم بتصميمه او استخدم احدهم ليصممه لك .

4- قم باشهار موقعك فى محركات البحث المختلفة لكى يظهر فى الصفحات الاولى مما يساعدك فى عملك .

5- قم بتحليل موقعك ومتابعته باستمرار .

6- قم بالتفكير والتنقيح والتحديث لموقعك دائما بحيث يكون مواكب لكل جديد ويتخطى اى اخطاء واجهته .

7- قم بالصيانه الدورية لموقعك .

 

هل انشاء موقع على الانترنت كافى لكى تحصد الفوائد التى ذكرناها سابقا ؟

نعم ان انشاء الموقع مهم لعملك ولكنه يعتبر الخطوة الاولى ويجب ان يتبعها خطوة مهمة جدا وهى اشهار الموقع وتسويقة فى محركات البحث . هل تعلم ان هناك ملايين المنافسين لك على شبكة الانترنت يجب ان تتغلب عليهم جميعا عن طريق الظهور فى الصفحات الاولى فى مراكز متقدمة وذلك عن طريق التسويق الالكترونى له واشهاره فى محركات البحث . لان ماهى فائده موقعك مهما كان جميل ويوفر خدمات جيدة ولا يظهر فى محركات البحث فيجب عليك اشهاره وترويجه لكى تحصد كل الفوائد التى ذكرناها سابقا . يمكنك ان تفعل هذا بنفسك اشهار موقعك او اللجوء الى متخصصين لعمل هذا لك يمكنك ان تتعلم هذا عن طريق عدة مقالات كنت شرحت بالتفصيل اسس التسويق الالكترونى و اشهار المواقع . نعم هى عمليه تحتاج الى وقت ومجهود ولكن نتائجها مؤكده وستكلل عملك بالنجاح وتعود عليك بالارباح .

 

 

هناك فوائد كتيرة لإمتلاك موقع لعملك أو شركتك.

لقراءة المزيد من محتوى موقعنا

 

 

 

 

Rate: 
0
No votes yet